رئيس الجمهورية يسلم الكأس لنادي كينغ نواكشوط

سلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، كأس رئيس الجمهورية، لنادي كينغ نواكشوط الفائز في المباراة النهائية على نادي أفسى نواذيبو بركلات الترجيح (5-4)، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما، وذلك في نهائي استهل بحفل غنائي واختتم على وقع أهازيج التغني بالنصر.
نادي كينغ كان سباقا للتهديف عن طريق “سيدي أحمد محمد العبد” في الدقيقة 8، قبل أن يعادل “حمي الطنجي” النتيجة للبرتقالي في الدقيقة 28.
بعدها بثلاث دقائق عاد ذات اللاعب وسجل هدفه الثاني في المباراة معطيا التقدم لناديه في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول على وقع 2-1، لصالح ممثل العاصمة الاقتصادية.
في الشوط الثاني دخل رجال المدرب “مودي” وعينهم على الظفر باللقب فضغطوا منذ الصافرة مستغلين هفوات دفاع أفسى نواذيبو، إلى أن كتب لهم تعديل النتيجة في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب مامادو سي، ليتراجع بعدها أداء الفريقين، الذين قررَا الاحتكام للأشواط الإضافية.
في الشوطين الإضافيين الأول والثاني ظلت النتيجة على حالها، مع هجمة من هنا وأخرى من هناك، وسط تحفظ من لاعبي كلا الفريقين، لتلجأ المباراة لرجلات الترجيح بغية فض الشراكة ومعرفة البطل.
ركلات الترجيح عرفت تألق حارس مرمى كينغ نواكشوط، القائد “امباكى”، الذي تصدى لركلتي جزاء، وسجل الركلة الأخيرة مهديا ناديه الكأس الغالية، ومانحاً نفسه شرف تسلمها من رئيس الجمهورية.
الحفل الختامي لكأس رئيس الجمهورية عرف تسلم نادي أفسى نواذيبو درع بطولة الدوري بشكلها الجديد، الذي هو عبارة عن صحن به وسم البطولة واسم البطل.
يذكر أن البرتقالي توج هذا الموسم بالدوري للمرة الخامسة على التوالي والعاشرة في تاريخه.