وزير الزراعة يزور المزرعة الموسمية لحامية النعمة العسكرية

زار وزير الزراعة السيد آدم بوكار سوكو صباح اليوم بالنعمة بولاية الحوض الشرقي، مشروع المزرعة الموسمية لحامية النعمة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة.

ورافق الوزير خلال الزيارة، والي الحوض الشرقي ورئيس المجلس الجهوي بالولاية، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة.

وخلال كلمة له بالمناسبة، أكد وزير الزراعة “على الدور الكبير الذي تؤديه المؤسسة العسكرية على أكمل وجه في تكريس السيادة الوطنية على المستوى الأمني والعسكري؛ إضافة إلى مساهمتها في تحقيق السيادة الغذائية من خلال مثل هذه المشاريع، داعيا الجميع إلى العمل على النهوض بالزراعة سبيلا إلى ضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية”.

من جانبه، أوضح قائد المنطقة العسكرية، أن هذا المشروع يدخل في إطار دعم المجهود الوطني لتأمين الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي، وهو امتداد لتجربة زراعة الخضروات داخل الثكنات قامت بها المنطقة العسكرية مؤخرا، وقد أعطت نتائج واعدة مكنت من تغطية الكثير من حاجات الأفراد لهذه المنتجات، كما تم في نفس التجربة غرس 300 نخلة.

وبحسب إيجاز نشرته وزارة الزراعة على حسابها على الفيس بوك فإن “مشروع المزرعة الموسمية بالنعمة يغطي مساحة تقدر ب 30 هكتارا سيتم استغلالها في موسم الزراعة المطرية بالإضافة إلى مزرعة نموذجية خاصة بالخضروات، كما سيتم حفر بئر ارتوازية وإنشاء حاجز رملي للتحكم بمياه الأمطار”.