الرئيس غزواني يترأس اجتماع اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى المكلفة بالملف الليبي

عقدت بعثة لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المكلفة بالملف الليبي، أمس، برئاسة الرئيس الدوري محمد ولد الشيخ الغزواني، اجتماعا مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

البعثة ضمت في عضويتها كل من موسي فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وجان كلود جاكايو، وزير الخارجية والفرانكفوية و الكونغوليين في الخارج، ممثلا خاصا للرئيس الكونغولي دنيس ساسو انجيسو، كما حضر الاجتماع عبد الله اللافي، النائب بالمجلس الرئاسي الليبي.

الاجتماع تم خلاله استعراض ملف المصالحة الوطنية الليبية وضرورة دفعه من خلال العمل على المصادقة على ميثاق للمصالحة الوطنية تم تقديم خطوطه العريضة.

وقد أكد رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، في كلمة بالمناسبة أن هذه الزيارة تدخل في إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد الإفريقي للمساهمة في تحقيق المصالحة الوطنية الليبية,

مردفًا أن الغاية من هذه الزيارة ليست تقديم دروس للشعب الليبي الذي يتمتع بالحكمة ونفاذ البصيرة والقدرة على تجاوز المصاعب، بل التعبير عن التضامن مع الشعب الليبي الشقيق وتأكيد الانخراط في الجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

كما عبر ولد الشيخ الغزواني عن ثقته في الشعب الليبي وقدرته على تجاوز هذه الأزمة، بما يمكن ليبيا من تبوء مكانتها المستحقة على المستويين الإقليمي والدولي.